منتدى عالم حواء مع هنا
نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا

منتدى عالم حواء مع هنا فى كل ما يهم الاسراة العرابيه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تفاصيل حادثة الإعتداء على السفير الفلسطيني بالجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 27/03/2011

مُساهمةموضوع: تفاصيل حادثة الإعتداء على السفير الفلسطيني بالجزائر   الأحد مايو 01, 2011 6:07 pm









أكدت سفارة فلسطين بالجزائر ، حادثة الاعتداء التي تعرض لها السفير حسين عبد الخالق بمكتبه الإثنين على يد ثلاثة أشخاص مسلحين بسكاكين و اصفة ما وقع بأنه " شروع بالقتل " و " جريمة نكراء " .
و سرد بيان للسفارة و ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية بالجزائر صدر الثلاثاء تفاصيل الحادثة ، حيث ذكر أن " ماحدث يوم الإثنين 25/04/2011 الساعة 13.30 بمقر السفارة هو شروع بالقتل و اعتداء على الأخ السفير و طاقم السفارة من طرف مجموعة من القتلة و الخارجين عن القانون و عددهم ثلاثة أشخاص مسلحين بالسكاكين و المطاوي ، دخلوا كمراجعين إلى مبنى السفارة و هي الحالة الاعتيادية اليومية المعمول بها " في إشارة إلى وجود تراخي في الحراسة .
و واصل البيان سرد الحادثة بالتأكيد أن المعتدين " توجهوا مباشرة إلى غرفة الأخ السفير حسين عبد الخالق شاهرين سكاكينهم بوجه كل من في الغرفة نتج عنه إصابة الأخ السفير ، و حصل عراك و تلاحم مع المجموعة نتج عنه إصابة الأخ السفير و تهديد من في الغرفة و فروا هاربين " .
و تحاشت السفارة الفلسطينية بالجزائر، الحديث عن هوية الأشخاص الذين اقتحموا مكتب السفير في بيانها و حتى سبب ذلك ، رغم أن المصادر التي نقلت الخبر في حينه أكدت أنهم فلسطينيون فروا من قطاع غزة خلال الثورة المصرية ، يحسب أغلبهم على الأجهزة الأمنية التي كان يقودها القيادي في حركة فتح محمد دحلان ، و التي تم حلها بعد سيطرة حركة حماس على القطاع العام 2007 .
أما السبب حسب ذات المصادر فهو توجيه السفير مراسلة في الأيام الأخيرة إلى لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس " يقضي بقطع رواتب غير العاملين في السفارة و الذين يتلقون رواتب منذ وصولهم إلى الجزائر " .
و وصف بيان الممثلية الدبلوماسية الفلسطينية بالجزائر حادثة الاعتداء بأنها " جريمة نكراء و معزولة عن ممارساتنا الوطنية والأخلاقية ، و هي اعتداء على المؤسسات الشرعية التي بذل الغالي والنفيس من أجل تشييدها و الوصول إليها " .
أما بشأن تبعات هذه الحادثة يقول البيان أنها " عرضت على مؤسساتنا الفلسطينية المعنية و على الجهات الرسمية الجزائرية سواء الدبلوماسية أو القانونية و سيتم الاقتصاص من العابثين ليكونوا عبرة " كما أكدت السفارة حرصها على " صيانة العلاقة الفلسطينية الجزئرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hana.mam9.com
 
تفاصيل حادثة الإعتداء على السفير الفلسطيني بالجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالم حواء مع هنا :: القسم الاخبارى :: اخبار فلسطين-
انتقل الى: